تظهر مشاكل الزواج الثاني للمرأة في المجتمع العربي بمختلف طوائفه وبدرجات متفاوتة، حيث يعتبر مجرد التفكير في الزواج الثاني أمر مرفوض لشريحة واسعة من النساء فإن كنت تهتم بمعرفة أسباب ذلك الرفض اقرأ المقال التالي.

 

أسباب الزواج الثاني للمرأة:

تتعدد أسباب الزواج الثاني للمرأة، غير أن أبرز تلك الأسباب وأشهرها:

  1. وفاة الزوج الأول. 
  2. طلاق المرأة من زوجها الأول. 
  3. عدم وجود معيل مادي للمرأة. 
  4. حاجة المرأة لوجود رجل في حياتها.

 

5 أمور تجعل المرأة ترفض خوض تجربة الزواج مرة ثانية:

قبل توضيح أبرز مشاكل الزواج الثاني للمرأة لابد لنا من ذكر تلك الأمور التي تبعد فكرة الزواج الثاني عن المرأة والتي يعتبر من أشهرها:

 

 تجربة فاشلة سابقة لها في الزواج:

حيث يمكن لتلك التجارب أن تجعل دماغ المرأة منشغلاً بنفسها بعيداََ عن فكرة الزواج مرة أخرى خوفاً من تكرار التجربة الفاشلة.

 

وفاء المرأة لزوجها السابق:

ترفض بعض الأرامل الزواج من شخص آخر بعد وفاة زوجها حباً وإخلاصاً له.

 

وجود الأولاد يعيق الزواج الثاني للمرأة:

من أبرز تلك الأمور التي تمنع المرأة من خوض تجربة الزواج مرة ثانية رغبتها في ترسيخ حياتها لأولادها وتلبية حاجاتهم.

 

مشاكل الزواج الثاني للمرأة

 

4 من أبرز مشاكل الزواج الثاني للمرأة:

بحسب مِلكة فإن الزواج الثاني للمرأة قد يمر بمجموعة من المشاكل والعثرات، حيث يعتبر أكثرها شيوعاً:

 

انعدام الثقة بالآخرين:

 من أبرز الأمور التي قد تعترض المرأة المطلقة في زواجها الثاني هو عدم ثقتها بالطرف الآخر مهما بدا صادقاً وهو الأمر الذي غالباً ما يتسبب بخلق مشاكل مع الزوج على أمور لا تستحق.

 

عدم الرضى عن الشريك الحالي:

من أشهر مشاكل الزواج الثاني للمرأة إصابتها بالسخط من وضع الشريك الثاني نظراً لمقارنته مع الشريك الأول وإيجاد الفروق بينهما.

 

الخوف من منح المشاعر للشريك:

تصاب بعض النساء بمشاعر خوف وقلق بعد الزواج الثاني تجعلها متخوفة دائماََ من منح شريكها مشاعر الحب والعطف التي يستحقها، لا سيما بعد مرورها بتجربة فاشلة تم جرح مشاعرها خلالها.

 

المشاكل المتعلقة بأطفال الزوج الأول:

قد تعترض المرأة بعض المشاكل التي تتعلق بتقبل الزوج الثاني لأطفال الزوج الأول وعدم رغبة الزوج الأول برعاية أطفاله وتظهر الدراسات بأن هذا النوع من المشاكل هو الأكثر شيوعاً في المجتمعات العربية والتي تجعل المرأة غير قادرة على السير بشكل صحيح في زواجها الثاني.

 

 

هل من طريقة لحل ما سبق من مشاكل؟ 

تسعى العديد من النساء للوصول إلى نمط حياة سعيد لاسيما بعد مرورها بتجربة الزواج الأولى، لذا قمنا فيما يلي بطرح مجموعة من الطرق التي يمكن للمرأة من خلالها تفادي ما سبق من مشاكل:

حمل تطبيق مِلكة الآن

 

كيف يمكن لموقع ملكة مساعدتي؟

إن كنتِ تهتمين بالحصول على حلول لما يواجهك من مشكلات في زواجك الثاني فقومي بالتوجه مباشرة لموقع وتطبيق زواج ملكة لكونه:

 

تطبيق مِلكة

 

في الختام، وبعد الكلام بشكل مفصل عن أبرز مشاكل الزواج الثاني للمرأة نأمل أن يمدك المقال بكل ماترغب بمعرفته من معلومات حول مشاكل الزواج الثاني للنساء. إذا كنت مهتمًا بفهم أعماق العلاقات العاطفية أكثر، ندعوك لاكتشاف مقالاتنا الأخرى على مدونة ملكة، حيث نغوص في مواضيع مثيرة مثل “علامات الحب الحقيقي عند الرجل في علم النفس“، “علامات الحب الحقيقي عند المرأة“، “علامات العشق الحقيقي عند الرجل من بعيد“، و”علامات رغبة الرجل في الزواج الثاني“. وإذا كنت تبحث عن السرعة في الزواج، لدينا أيضًا نصائح مفيدة في مقال “كيف اتزوج بسرعه“. زر مدونتنا الآن لتعمق فهمك وتجد إجابات لأسئلتك عن الحب والزواج.